قمة القاهرة للإبداع والتأثير تختار رئيس مجلس النواب العراقي السيد هيبت الحلبوسي لنيل وسام القاهرة للتميّز البرلماني والتأثير الوطني عن عام 2025

كتبت:د.دينا دياب
تعلن الأمانة العامة لـ قمة القاهرة للإبداع والتأثير 2026 اختيار رئيس مجلس النواب العراقي السيد هيبت الحلبوسي لنيل:وسام القاهرة للتميّز البرلماني والتأثير الوطني عن عام 2025
وذلك تقديراً لمسيرته وأدائه خلال المرحلة البرلمانية السابقة، وما مثّله من حضور مؤثر في العمل النيابي، وإسهام في دعم الملفات الوطنية والخدمية، وترسيخ نهج العمل المؤسسي والحضور المسؤول داخل السلطة التشريعية.
وقد جاء هذا الاختيار استناداً إلى تقييم مهني لمسار عام 2025، بوصفه عاماً شهد حضوراً نيابياً فاعلاً ومؤثراً، قبل انتقاله لاحقاً إلى موقع رئاسة مجلس النواب، بما يعكس تطور المسار السياسي والبرلماني وتجسيده لمسؤوليات أكبر على مستوى الدولة.
وترى القمة أن هذا التكريم يمثل تقديراً لتجربة برلمانية تطورت إلى قيادة تشريعية، ويؤكد حرص القمة على تكريم الأثر المؤسسي والإنجاز النوعي بعيداً عن المعايير التقليدية أو المسميات التنافسية






